مهلة جديدة للقنوات والإذاعات الخاصة لتجديد تراخيصها أو الإغلاق (تفاصيل)

رسالة الخطأ

Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /home/ennejah/public_html/includes/menu.inc).
اثنين, 07/30/2018 - 19:08

أمهلت شركة البحث الإذاعي والتلفزيوني الإذاعات والقنوات التلفزيونية الخاصة بموريتانيا، أسبوعا واحدا لتجديد تراخيصها وإلا ستواجه الإغلاق.

وقالت مصادر مطلعة إن مدير شركة البث التلفزيوني والإذاعي عقد اجتماعا اليوم الاثنين بممثلي الإذاعات والقنوات الخاصة، وأبلغهم رسالة من وزير الثقافة والاتصال (جهة الإشراف) أكد لهم فيها أن الحكومة استمعت لمطالبهم بشأن تجديد التراخيص والمخصصات المتعلقة بذلك.

كما أبلغم بضرورة دفع نصف مبالغ تجديد الترخيص في الوقت الحالي، على أن تتم جدولة باقي المبلغ على شكل أقساط.

وأوضح لهم أن أماهم مهلة حتى يوم الاثنين القادم، لتسوية الملف وتجديد التراخيص وإن أي إذاعة أو قناة لم تلتزم بهذه المهلة سيتم إغلاقها.

وتصل مبالغ تجديد ترخيص كل قناة 30 مليون أوقية قديمة، كل خمس سنوات، فيما يصل المبلغ بالنسبة للإذاعات 10 ملايين أوقية قديمة. 

من جانبها أكدت مصادر خاصة لموقع نوافذ أن هذا التهديد تستثنى منه قناة واحدة لأن ترخيصها جاء متأخرا عن نظيراتها ولذلك لم يحن بعد موعد تجديد رخصتها . 

وكان وزير الثقافة الناطق باسم الحكومة قد هدد في اجتماع سابق مع مديري هذه القنوات والإذاعات بإغلاقها إذا لم تجدد الرخص لكنه لم يف بوعده بالإغلاق ليأتي التهديد الجديد من بوابة شركة البث فهل سيتم التنفيذ أو التجديد ؟

القسم: