افتتاح الحملة الوطنية الثانية للكشف عن سوء التغذية وتوزيع فيتامين أ وعلاج الديدان المعوية من طرف لاامين العام للوزارة

 

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالمركز النموذجي للامومة والطفولة بمقاطعة لكصر في انواكشوط الحملة الوطنية الثانية للكشف عن سوء التغذية وتوزيع فيتامين أ وعلاج الديدان المعوية تحت شعار "نتعهد جميعا بتحسين صحة اطفالنا" منظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء.

وأعطى الأمين العام لوزارة الصحة السيد محمد سالم ولد بو هد إشارة انطلاق الحملة بإعطائه جرعة لأحد الأطفال إيذانا ببدء الحملة على عموم التراب الوطني.

وتستهدف هذه الحملة، التي تتواصل لمدة أربعة أيام من باب إلى باب، الأطفال من 0 إلى 5 سنوات والبالغ عددهم على عموم التراب الوطني 605754 طفل سيتلقون 678563 جرعة.

وقدم مدير صحة الأم والطفل بالوزارة الدكتور داغانا موسى عرضا تناول خلاله أهداف هذه الحملة ، مبينا الجهود المبذولة في سبيل تعميم هذه الحملة لتشمل كافة الأطفال .

وتميز حفل الافتتاح بكلمة لعمدة لكصر السيد محمدالسالك ولد عمر أشاد خلالها بجهود القطاع في مجال الرفع من المستوى الصحي للمواطنين تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني الذي جعل من الصحة أولوية الأولويات.

وبدورها أكدت السيدة   اوحيد  ة    منت    علين  مسوولة    التشقيف    الصحي       حيث   قالت   بان    جموعة التثقيف الصحي  تولي     همية استفادة جميع الأطفال من الحملة داعية الأهالي إلى تواجد الأطفال في البيوت لتتمكن فرق التلقيح من أداء عملها.

وجرى الحفل بحضور المدير الجهوي للصحة في ولاية نواكشوط الشمالية والدكتور امبارك ولد هميد منسق البرنامج الوطني الموسع للتلقيح.  والسية عيشه بنت ابياه مسوولة الاعلام في برنامج التلقيح الموسع

القسم: 
بقية الصور: